انطلقت أعمال ملتقى المعلومات الصناعية والإحصاء في الدول العربية وورشة عمل حول "تقنيات البيانات الضخمة"، والذي تعقده المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين بالتعاون مع المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة، في مقر الإيسيسكو بالرباط، خلال الفترة من 7 إلى 9 نوفمبر 2018.

ويتضمن جدول أعمال الملتقى دراسة المحاور التالية: استخدامات الذكاء الاصطناعي وانعكاساتها على تحقيق أهداف التنمية المستدامة، البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي، التحديات العربية والعالمية التي تواجه الذكاء الاصطناعي، عرض أبرز التجارب الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي.

ويشارك في الملتقى علماء وباحثون وخبراء وأساتذة جامعيون من الأردن، وسلطنة عمان، وتونس، والمغرب، والعراق، ولبنان، والجزائر، ومصر، والسودان، والسعودية، إضافة إلى ممثلي قطاعات حكومية مغربية ومنظمات إقليمية مختصة.

يذكر أن الملتقى يعقد في إطار حرص المنظمتين على تطوير العلوم والتكنولوجيا والتنمية الصناعية في البلدان الأعضاء ومواكبة الثورة الصناعية الرابعة، وخاصة في مجال الذكاء الاصطناعي والتطور الكبير في مجال المعلومات والإحصاء، والحاجة الماسة إلى تبادل الخبرات للإسهام في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.

موقع الفعالية