أكد وزير الصناعة والمناجم الجزائري يوسف يوسفي، مؤخرا، أن الدولة لن تتراجع عن التزاماتها بشأن تطوير وإنجاح قطاع تركيب السيارات في الجزائر شرط احترام عامل الشفافية طيلة مراحل عملية الإنتاج، كما دعا الوزير المؤسسات العمومية وبالخصوص التي تعاني من العجز المادي إلى ضرورة مراجعة سياسة تسييرها وتخفيض من التكاليف الإنتاجية لمجابهة الأزمة والتحول إلى مصدر لخلق ثروة دائمة تكون بديلة للاقتصاد المؤقت المبني على واردات المحروقات. 

قال وزير الصناعة والمناجم يوسف يوسفي خلال الندوة الصحفية التي عقدها في ختام الزيارة العملية التي قام بها مؤخرا، إلى ولاية تيزي وزو، إن الدولة الجزائرية متمسكة ولن تتراجع عن التزاماتها بخصوص تطوير وإنجاح قطاع تركيب السيارات وذلك من رغم كونه قطاع صعب يستلزم توفر عدة شروط وعوامل لتحقيق الأهداف المرجوة خاصة ما تعلق منها برفع من نسبة الاندماج التي تتطلب أكثر من 2000 متعامل اقتصادي فرعي لصناعة قطاع الغيار لبلوغ نسبة 60 بالمائة مع الحرص على ضرورة جعلها ذات جودة ونوعية ومعايير مصادق عليها من طرف صاحب المصنع. 

المصدر: المحور اليومي 

أعلنت الشركة السعودية العالمية للبتر وكيماويات "سبكيم" عن إصدار تقريرها للاستدامة 2017 المتوافق مع معايير المبادرة العالمية لإعداد تقارير الاستدامة.

ويمثل التقرير, منصة معلوماتية لمشاركة المستثمرين وأصحاب المصلحة بجميع البيانات الحيوية عن أداء الشركة بطريقة منهجية وشفافة، حيث يرصد التقرير أداء سبكيم في الاستدامة خلال عامي 2016 و2017م عبر ثلاثة مجالات رئيسية هي النواحي البيئية والاجتماعية والاقتصادية.

وجاء إصدار التقرير ليؤكد التزام (سبكيم) وسعيها لتحقيق استدامة راسخة تترك أثراً إيجابياً في مناحي الأعمال التي تقوم بها الشركة، من خلال رصد ومتابعة مؤشرات رئيسية في نواحي عدة وبشكل منتظم، كما يلخص التقرير المشروعات والمبادرات البيئية والمجتمعية.

المصدر: وكالة الانباء السعودية واس

أصدر مجلس وزراء ولاية الخرطوم قرارا يقضي بإنشاء هيئة تنمية الصناعات الصغيرة بوزارة الصناعة والاستثمار استجابة للتوصية المقدمة من اللجنة العليا لمتابعة تنفيذ مشروعات الولاية الإستراتيجية والخاصة بإنشاء هيئة تنمية الصناعات الصغيرة بوزارة الصناعة والاستثمار بالإضافة إلى تعديل اسم هيئة تنمية الصناعات والأعمال الصغيرة إلى هيئة تنمية الأعمال الصغيرة بوزارة التنمية الاجتماعية، وصدر القرار بالرقم (٢ه) لسنة ٢٠١٨ ممهورا من قبل الأمين العام لحكومة ولاية الخرطوم الأستاذ محمد مصطفى محمد قسم الله.

وأكد اجتماع إستراتيجية الصناعات الصغيرة الذي ترأسه المهندس عبد الله أحمد حمد وزير الصناعة والاستثمار بولاية الخرطوم بحضور عدد من المسئولين من جميع الجهات ذات الصلة أهمية الصناعات الصغيرة باعتبارها احد العناصر الاقتصادية المهمة الى جانب الأهمية الاجتماعية في محاربة الفقر وتوفير فرص العمل.

وشدد الاجتماع على أهمية تنظيم قطاع الصناعات الصغيرة وتطويره والسعي لفتح منافذ للتمويل تهتم بجودة المنتج والتسويق الداخلي والخارجي وبناء الحاضنات على أن تكون تكاليفها حكومية ويدخل القطاع الخاص في التكاليف التشغيلية، وطالب الاجتماع الذي عقد مؤخرا بقاعة اجتماعات وزارة الصناعة والاستثمار بضرورة صياغة التشريعات والتأكد من أنها تشجع وتدعم الصناعات الصغيرة وسن السياسات اللازمة.

المصدر: وكالة الانباء السودانية