أعلنت هيئة الأنظمة والخدمات الذكية عن إطلاق المنصة الموحدة للدفع الرقمي لحكومة أبوظبي، بالتعاون مع بنك أبوظبي الأول، وذلك على هامش فعاليات معرض جيتكس 2018 الذي أقيم مؤخراً في دبي.

ويأتي إطلاق المنصة في إطار مساعي الهيئة للمضي قدماً في تسريع آلية تحقيق أهداف برنامج أبوظبي للتحول الرقمي وتعزيز ريادة الإمارة في بناء اقتصاد معرفي مستدام.

وتعد إحدى المنصات الرقمية الضامنة لنجاح مستقبل الخدمات الحكومية في إمارة أبوظبي وتعزز مكانة الإمارة الاقتصادية محلياً وعالمياً كونها تسهل عملية دفع رسوم الخدمات الحكومية على المتعاملين والمستثمرين وستعمل على تبسيط عمليات الدفع الرقمي على مستوى الإمارة.

ويسهم تنفيذ مشروع منصة " الدفع الرقمي لحكومة أبوظبي " في تحسين جودة الخدمات المقدمة لكافة المتعاملين من مستثمرين وأفراد وتحسين بيئة الأعمال، إضافة إلى تخفيض الوقت والجهد والكلفة على المتعاملين، إذ من المتوقع أن تسهم أيضاً في إنجاز المعاملات الحكومية وبدون الإنتقال إلى مكان تقديم الخدمة نفسها.

وقالت سعادة الدكتورة روضة السعدي مدير عام هيئة الأنظمة والخدمات الذكية " نستلهم من الرؤية الثاقبة لقيادتنا الرشيدة لمواكبة التحولات العالمية والإقليمية في مجال التكنولوجيا الرقمية التي تشهد تطوراً متسارعاً، ونتطلع إلى أن تكون إمارة أبوظبي رائدة في مجال التحول الرقمي الفعال ومهمتنا تحويل الطريقة التي تخدم بها الحكومة مواطنيها لتعزيز البيئة الاقتصادية وتسهيل حياة السكان وتوفير كافة سبل السعادة والنجاح والرفاهية لهم، وذلك ضمن بيئة رقمية آمنة ومتقدمة ".

وأوضحت سعادتها أن منصة " الدفع الرقمي الموحد لحكومة أبوظبي " تدعم عملية التحول الرقمي في الإمارة وتقدم تجربة متميزة للمتعاملين و تحسن كفاءة العمل الحكومي وهي خطوة غير مسبوقة في تبني سياسة الخدمات الرقمية والتي تعتبر أحد اهم الركائز في بناء اقتصاد غير نقدي، مؤكدة أن الهيئة تعمل بالتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة على دعم مبادرات التحول الرقمي لتحديث وتطوير البنية التحتية الرقمية في الإمارة.

المصدر : وكالة الإنباء الإماراتية