وقعت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي ووزير البترول والثروة المعدنية المصري المهندس طارق الملا في عمان مؤخرا، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال التدريب وتبادل الخبرات في مجال صناعة الغاز.

وأكدت الوزيرة زواتي أهمية المذكرة للاستفادة من الخبرات المصرية المتراكمة في صناعة النفط والغاز الطبيعي وأبدت استعداد المملكة تقديم خبراتها في مجال الطاقة المتجددة بالاعتماد على تجربتها الرائدة في هذا المجال. وقالت ان الإنجازات التي يحققها ملف التعاون الأردني-المصري في مجال الطاقة انما يأتي بفضل اهتمام ودعم قيادتي البلدين بتطوير وتعزيز العلاقات بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين. واضافت ان من شأن مذكرة التفاهم استكشاف تجارب البلدين والتعاون في مجال التدريب وتبادل الخبرات ونقل التكنولوجيا نًظرا لوجود خبرات متقدمة لدى شركات قطاع البترول المصرية في مجالات النفط والغاز الطبيعي. وتتضمن المذكرة إيفاد مدربين مصريين متخصصين الى الأردن لتأهيل وتدريب الكوادر الفنية في مجالات النفط والغاز.

من جانبه اعرب الوزير الملا عن امله بأن تسهم مذكرة التفاهم في التوسع بالشراكة الأردنية– المصرية في مجال صناعة الغاز الطبيعي "بوضع الخبرات المصرية المكتنزة على مدى 40 عاما في مجال صناعة الغاز امام الاشقاء في الأردن"، وإتاحة خدمات مختلف الشركات المصرية العاملة في القطاع لتقديم خبراتها للكوادر الأردنية او استقبال هذه الكوادر بمصر في مؤسسات القطاع.

المصدر : وكالة الأنباء الأردنية بترا