عقدت المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين ورشة عمل حول "مبادرة الضمان الطوعي للطرف الثالث" عبر تقنية الاتصال عن بعد يوم الخميس 24 مارس 2022 بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) وبمشاركة هيئة الدستور الغذائي (كودكس)، أجهزة التقييس العربية، اجهزة الاعتماد العربية، فريق سلامة الغذاء العربي. بالإضافة إلى وكالة المواصفات الغذائية في المملكة المتحدة.

افتتح أعمال الورشة الدكتور محمد الشريف مدير مركز المواصفات والمقاييس بالمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين نيابة عن سعادة المهندس عادل صقر الصقر مدير عام المنظمة بكلمة رحب فيها بالسيد ستيف ويرني، رئيس هيئة الدستور الغذائي وبالسيد علي بدارنة رئيس قطاع النظم الغذائية والتغذية المستدامة بمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (UNDP) وبالسادة المشاركين، وقال إن هذه الورشة تمثل فرصة لإلقاء الضوء على مبادرة الضمان التطوعي من قبل طرف ثالث نظرا لتضمنها عروضا تقدم من ذوي الاختصاص معربا عن أمله أن تحرج الورشة بنتائج تعمل على تعزيز التعاون الصناعي والاقتصادي في المنطقة العربية.

وتحدث السيد علي بدارنة رئيس قطاع النظم الغذائية والتغذية المستدامة بمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (UNDP) مرحبا بالمشاركين، مشيرا الى أهمية عقد ورشة العمل في الوقت الحالي لتقديم ملخص لآخر دليل صادر عن منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (UNDP). والدستور الغذائي والذي يمثل نقلة نوعية في مجال سلامة الغذاء، وشدد على أن الورشة ستعرض أبعاد هذا الدليل وإمكانية التعاون مع الدول العربية من اجل تطبيقه على المستوى الوطني والإقليمي، من خلال التعاون مع المنظمة العربية للتنمية الصناعية وأوضح انه سوف يعلن قريبا عن الترجمة العربية الرسمية لمصطلح "دليل".

ومن جانبه رحب السيد ستيف ويرني، رئيس هيئة الدستور الغذائي، بالمشاركين وشكر منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية والمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين على تعاونهم وتنسيق هذه الورشة، وتطرق في عرضه إلى إجراءات تطبيق الدليل الإرشادي للضمان الطوعي من قبل طرف ثالث في المملكة المتحدة للتعرف على معايير وقواعد هيئة الدستور الغذائي.

من بين شركائنا...

             
                             
               
                             
             
                             
               

 باقي الشركاء