عقد معالي وزير التجارة والصناعة ووزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية الكويتي الاستاذ/ فهد مطلق نصار الشريعان لقاءً يوم الاحد 14/8/2022 مع المهندس عادل صقر الصقر، المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين، بمقر الوزارة بالعاصمة الكويتية استعرضا خلاله دور المنظمة فى تعزيز التكامل الصناعي والتعديني والتجاري بين الدول العربية.

وشدد معالي الوزير على أهمية الدور الذي تقوم به المنظمة في تعزيز التنمية الصناعية والتعدينية في الدول العربية ودورها في توحيد المواصفات العربية بما يسهم في دعم التجارة البينية العربية وتوفير منتجات ذات جودة مرتفعة بأسواق الدول العربية.

وأضاف معالي الوزير الشريعان أن الوزارة حريصة على تعزيز التعاون مع المنظمة لرفع كفاءة وتنافسية وتطوير مختلف القطاعات الإنتاجية العربية وبما يصب في مصلحة المستهلك العربي وكافة اقتصاديات الدول العربية.

ومن جانبه أشاد المهندس عادل الصقر المدير العام للمنظمة بالدور الهام الذي تقوم به دولة الكويت في تحقيق التكامل الاقتصادي والتجاري بين الدول العربية، وفي دعم المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين مما يسهم في تمكينها من تنفيذ برامج عملها.

وأوضح الصقر أن المنظمة تعمل خلال المرحلة الحالية على تنفيذ عدد من المشروعات والمبادرات الهادفة لدعم العمل العربي المشترك حيث أطلقت مؤخراً أول منصة رقمية لطلبات وعروض المنتجات الصناعية والتعدينية العربية والتي ستسهم فى تحقيق التكامل الصناعي والتعديني العربي وتعزيز سلاسل الإمداد والتوريد بين الصناعات العربية. وأضاف المدير العام للمنظمة أن المنصة تسهم أيضاً في فتح قنوات للتواصل بين القطاعات الإنتاجية العربية لتوفير احتياجاتها بالإضافة إلى تيسير حركة الصادرات والواردات بين الدول العربية، مشيراً إلى أن عدد المنشآت المسجلة على المنصة يبلغ حالياً اكثر من 16 ألف منشأة صناعية وتعدينية وتسعى المنظمة إلى تغطية كافة قطاعات الصناعة والتعدين في الدول العربية على المنصة.

من بين شركائنا...

             
                             
               
                             
             
                             
               

 باقي الشركاء