حضر سعادة المهندس عادل الصقر المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين ورشة العمل حول التطبيق الجيوفضائي للخرائط الجيوعلمية بالمملكة المغربية والذي نظمته وزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة بالمملكة المغربية يوم الثلاثاء 12مارس 2019 وافتتحه معالي المهندس عزيز رباح وزير الطاقة والمعادن.

يأتي هذا التطبيق في إطار تطوير البنية التحتية الجيولوجية للمملكة المغربية، حيث أوضح المهندس عزيز رباح في كلمته أن التطبيق سيساعد في بلورة الالتزامات الحكومية المتعلقة بوضع نظام يسهل تبادل الوثائق والمعلومات والمعطيات بين مختلف القطاعات الحكومية من جهة والقطاع الخاص من جهة أخرى، مشيرا إلى أن هذا التطبيق يشكل أرضية لترويج وتقاسم المعلومات الخارائطية مما يساعد على التخطيط واتخاذ القرار على الصعيد الوطني وتأهيل الإدارة وتقليل التكلفة، بالاضافة إلى تشجيع الاستثمار. ومن خلال توافر المعلومات السليمة وقوانين الاستثمار بصورة عادلة وشفافة للجميع بما يساعد على جذب المزيد من الاستثمارات في هذا القطاع.

وأضاف معالي الوزير أن هذا التطبيق يساعد في استكشاف ثروات المملكة الموجودة في باطن الأرض وتنميتها بناء على المعطيات المتوفرة لتحقيق التنمية المستدامة.