أفتتح سعادة المهندس عادل الصقر المدير العام للمنظمة أعمال "الاجتماع الخامس والعشرون للجنة الاستشارية لقطاع الثروة المعدنية"، والتي تعقد بمقر المنظمة بالرباط خلال الفترة من 2-4 ابريل 2019 بكلمة رحب فيها بالمشاركين علي تلبيتهم الدعوة وعلى الجهود المبذولة من طرفهم في متابعة أنشطة المنظمة والمشاركة فيها.

واستعرض المدير العام في كلمته الموضوعات التي سيناقشها الاجتماع ومنها الإجراءات المتخذة من قبل المنظمة في متابعة تنفيذ توصيات الاجتماع السابق، وبرنامج عملها في مجال التعدين بالإضافة إلى تشكيل اللجنة التحضيرية للمؤتمر العربي الدولي السادس عشر للثروة المعدنية الذي سيعقد بالتعاون مع وزارة الطاقة والصناعة بدولة الإمارات العربية المتحدة ومؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية خلال الربع الرابع من عام 2020 في إمارة الفجيرة. معربا عن شكره وتقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة على ترحيبها باستضافة هذا المؤتمر والفعاليات المصاحبة له.

ترأس أعمال الاجتماع سعادة المهندس احمد فقيه وكيل الوزارة للثروة المعدنية المكلف وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية بالمملكة العربية السعودية، وشارك في الاجتماع وفود من الإمارات، تونس، السعودية، سلطنة عمان، المغرب، موريتانيا بالإضافة إلى مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية والمركز الجهوي الإفريقي لدراسات وعلوم الفضاء، وشركة اسمنت السعودية.