أكد المهندس عادل الصقر المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين أن المنظمة تسعى دوماً إلى تعزيز قاعدة المعلومات الخاصة بقطاع الثروة المعدنية على الصعيد العربي لتكون بمثابة بوابة تسمح للمستثمرين والمختصين بالإطلاع والحصول على هذه المعلومات لدعم اقتصاديات الدول العربية وقال ذلك في كلمته التي ألقاها خلال افتتاح أعمال "الاجتماع التاسع للجنة الفنية لتحديث الخريطة الرقمية الجيولوجية والمعدنية للوطن العربي" ، بمقر المنظمة بالرباط الذي عقد يومي خلال الفترة 15-17 أكتوبر 2019. 

 كما دعا المدير العام للمنظمة الجهات المشاركة في الاجتماع إلى بذل المزيد من الجهود للتعاون وأيضاً المؤسسات المعنية بقطاع الثروة المعدنية وذلك بتزويد المنظمة بكافة البيانات ذات العلاقة لمساعدتها في تحقيق أهدافها واستراتيجيتها الرامية إلى دعم وتطوير قطاع التعدين العربي. وناقش الاجتماع ما تم انجازه من طرف المنظمة حول استكمال أعمال البوابة بمشاركة (8) جهات عربية.

وفي ختام كلمته وجه المهندس عادل الصقر الشكر والتقدير إلى اللجنة الفنية لتحديث الخريطة الرقمية الجيولوجية والمعدنية للوطن العربي على حرصهم الدائم لمتابعة أعمال تحديثها.