Google Translate

عقدت اللجنة الاستشارية لقطاع الثروة المعدنية اجتماعها السابع والعشرين عبر تقنية التواصل عن بعد يوم الاربعاء 17 مارس 2021 برئاسة دولة الامارات العربية المتحدة ومشاركة عدد من كبار مسؤولي قطاع التعدين بالدول العربية والجهات ذات العلاقة يمثلون كل من: المملكة الاردنية الهاشمية، دولة الامارات العربية المتحدة، الجمهورية التونسية، الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، المملكة العربية السعودية، جمهورية السودان، جمهورية الصومال، سلطنة عمان، دولة الكويت، جمهورية مصر العربية، المملكة المغربية والجمهورية اليمنية بالإضافة إلى الشركة العربية للتعدين، المركز الجهوي الافريقي لعلوم وتقنيات الفضاء والمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين.

افتتح أعمال الاجتماع سعادة المهندس عادل الصقر المدير العام للمنظمة بكلمة رحب فيها بالمشاركين وأشاد بحجم ومستوى التمثيل في أعمال هذه الدورة مشيداً بالجهود المبذولة من قبل اللجنة في متابعة اعمال المنظمة وحرص اعضاءها على المشاركة فيها لدعم التنسيق والتكامل العربي من اجل تنمية قطاع الثروة المعدنية والعمل على تطويره.

وأكد المهندس عادل الصقر المدير العام للمنظمة انه في إطار توجهات وإستراتيجية المنظمة لدعم التجارة العربية البينية قامت المنظمة بإنشاء منصة طلبات وعروض المنتجات الصناعية العربية لتكون أول منصة تهدف إلى فتح قنوات التواصل بين المؤسسات الإنتاجية وتعزيز سلاسل الإمداد والتوريد وتنشيط حركة التصدير والاستيراد بين الدول العربية. وتشمل هذه المنصة قرابة تسعة آلاف مؤسسة وشركة صناعية وتعدينية عربية في المرحلة الاولى.

كما تطرق الصقر في كلمته إلى قيام المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين بإنشاء معهد التدريب والاستشارات الصناعية بهدف تنمية قدرات الموارد البشرية العربية وتقديم الاستشارات الفنية المتخصصة في مجالات عملها. ودعا الصقر المشاركين إلى إثراء المناقشات حول الموضوعات الفنية المتعلقة بقطاع التعدين لتضمينها في برامج المعهد وكذلك آليات دعمه وتطويره ليصبح أحد مراكز التدريب والاستشارات المتميزة عربياً في القطاع الصناعي.

ناقش الاجتماع  عدداً من البنود منها:
- متابعة تنفيذ توصيات الاجتماع السادس والعشرين للجنة الاستشارية لقطاع الثروة المعدنية.
- عرض نشاط المنظمة في قطاع الثروة المعدنية خلال الفترة ما بين اجتماعي اللجنة الاستشارية السادس والعشرين والسابع والعشرين.
- استعراض إجراءات عقد فعاليات المؤتمر العربي الدولي السادس عشر للثروة المعدنية والمعرض المصاحب له - (إمارة الفجيرة-دولة الإمارات العربية المتحدة: 22-24 نوفمبر 2021)
- منصة طلبات وعروض المنتجات الصناعية العربية التي أعدتها المنظمة.
- معهد التدريب والاستشارات الصناعية التابع للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين.

من بين شركائنا...

             
                             
               
                             
             
                             
                 

 باقي الشركاء