اشرف وزير الصناعة الجزائري معالي فرحات ايت علي براهم، مؤخرا في واد سمار بالجزائر العاصمة، على تدشين مخبر للابتكار الصناعي "فاب لاب", مما سيمكن الشباب المبتكر و اصحاب المشاريع من تطوير افكارهم و الاندماج لاحقا في القطاع الصناعي الوطني عبر منتجات مبتكرة.

وأوضح الوزير بان هذا المخبر المتواجد على مستوى مقر المؤسسة العمومية الاقتصادية "آلريم" مؤسسة ذات اسهم والمتخصص في انجاز التجهيزات و المنشآت الحديدية, فرع مجمع الصناعات الحديدية و التعدينية (إيميتال), يهدف الى انشاء "ثروة حقيقية على اساس مشاريع مبتكرة".

و أضاف السيد ايت ان الامكانيات الموجودة على مستوى مؤسسة "آلريم" قد تم وضعها تحت تصرف مخبر الابتكار الصناعي "من اجل تمكين هؤلاء الشباب من تحقيق مشاريعهم في القطاع الصناعي والاندماج في السوق الوطنية بعد تطوير و تصنيع منتجاتهم".

كما اشار وزير الصناعة الى ان هذه المبادرة صادرة عن الوزير المنتدب المكلف بالمؤسسات المصغرة و ان الهدف من هذا المخبر الصناعي يتمثل في استقطاب الفاعلين الذين لديهم تصورات تتضمن نسب كبيرة من الاندماج الفوري و مزود بابتكارات بغية التوصل الى انجاز منتجات تحتاجها الصناعة الوطنية.

المصدر: وكالة الانباء الجزائرية

من بين شركائنا...

             
                             
               
                             
             
                             
                 

 باقي الشركاء