Google Translate

ترأس معالي وزير الصناعة الجزائري، محمد باشا، مؤخرا بمقر وزارة الصناعة الجزائرية، اجتماعا جمعه بمسئولي الهيئات المكلفة بالجودة و مرافقة المؤسسات, دعا خلاله الى تعبئة الموارد و تضافر الجهود لتسريع وتيرة الإصلاحات وإعادة هيكلة الاقتصاد الوطني, حسب ما افاد بيان للوزارة.

و دعا الوزير المشاركين, الممثلين لقرابة 15 هيئة تعمل في مجالات التقييس و الاعتماد و دعم ومرافقة المؤسسات الصناعية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة, إلى "تعبئة كافة الموارد وتضافر كل الجهود من أجل تسريع وتيرة الإصلاحات وإعادة هيكلة الاقتصاد الوطني", حسب ما جاء في البيان.

و أوضحت الوزارة أن السيد باشا شدد خلال هذا اللقاء "على ضرورة تحسين جودة الإنتاج الصناعي الوطني والقدرة التنافسية من خلال تطوير القدرات الوطنية فيما يتعلق بالمعايير ومخابر الرقابة الصناعية ودعم عملية اعتماد هيئات تقييم مطابقة و إشهاد المؤسسات".

كما أبرز الوزير الضرورة الملحة لتبسيط الإجراءات الإدارية بهدف تحسين جودة الخدمات المقدمة والتكفل الأمثل بالمتعاملين الاقتصاديين, داعيا بهذا الشأن إلى تعزيز الأنظمة المعلوماتية وتحسين تسيير قواعد البيانات بالإضافة إلى تعزيز هياكل دعم وتطوير التنافسية الصناعية وتكوين موارد بشرية مؤهلة, حسب توضيحا ت الوزارة.

المصدر وكالة الانباء الجزائرية

من بين شركائنا...

             
                             
               
                             
             
                             
                 

 باقي الشركاء