Google Translate


أطلقت غرفة صناعة عمان، مؤخرا، رؤية منظومة (صنع في الاردن 2020- 2025)، وقال رئيس الغرفة المهندس فتحي الجغبير، إن الرؤية تأتي انبثاقا من حملة (صنع في الاردن) التي انطلقت قبل 8 سنوات برعاية الغرفة وبالشراكة مع العديد من المؤسسات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني وبخاصة المؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية، بهدف تعزيز الثقة بالمنتجات المحلية التي تنافس نظيرتها المستوردة.

وأضاف أن الغرفة وبالشراكة مع الجهات الرسمية والداعمة ستعمل على دعم المنظومة والرؤية الجديدة بمختلف الوسائل لما لها من أهمية في تعزيز الثقة بالصناعة الأردنية التي شهدت على مدار السنوات العشرين الماضية تطورا ونموا كبيرا رغم التحديات التي تواجهها وتحد من تنافسيتها.

وأكد المهندس الجغبير الذي يرأس كذلك غرفة صناعة الأردن، أن إصرار المصنّع الأردني على الاستمرار في أداء الرسالة الوطنية جعلته يتفوق على التحديات التي تواجهه متسلحا بالجودة العالية.

وقال "ان توجهنا خلال السنوات الخمس المقبلة سيركز على زيادة الحصة السوقية للمنتجات الوطنية في الأسواق المحلية والدخول إلى أسواق جديدة من خلال دعم المصانع وتمكينها من التصدير وصولا الى الرؤية الملكية في الاعتماد على الذات وخاصة في الأمن الغذائي"واشار المهندس الجغبير الى أن الصناعات الأردنية أثبتت خلال جائحة كورونا قدرتها على تغطية احتياجات المواطنين من السلع

الأساسية، مشيرا إلى أن الصناعات الدوائية الأردنية أصبحت ترتبط بالجودة في العديد من دول العالم.

المصدر: وكالة الأنباء الأردنية-بترا

من بين شركائنا...

             
                             
               
                             
             
                             
                 

 باقي الشركاء