قالت معالي نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة بجمهورية مصر العربية، إن قيمة الناتج الصناعي وصلت إلى حوالي 982 مليار جنيه في عام 2021، كما بلغت استثمارات القطاع حوالي 49 مليار جنيه خلال العام المالي 2020-2021، وهو ما يمثل حوالي 6% من إجمالي الاستثمارات العامة، بحسب بيان من وزارة التجارة والصناعة اليوم الثلاثاء.

وأضافت الوزيرة أن القطاع الصناعي يسهم بنسبة 11.7% في الناتج المحلي الاجمالي، ومن المستهدف الوصول به إلى 15% خلال الفترة القريبة المقبلة، ويستوعب حوالي 28.2% من اجمالي العمالة المصرية، بالإضافة إلى تمتع مصر بقاعدة صناعية متنوعة تشمل حوالي 150 منطقة صناعية موزعة على كافة محافظات مصر.

جاء ذلك في سياق كلمة الوزيرة خلال مشاركتها بالجلسة الافتتاحية لفعاليات النسخة السادسة لمؤتمر مصر تستطيع بالصناعة والذي عقد مؤخرا تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبمشاركة وحضور عدد كبير من علماء وخبراء مصر بالخارج، إلى جانب نخبة من رجال الصناعة في مصر وعدد من ممثلي الشركات العالمية.

وأكدت الوزيرة أن قطاع الصناعة يحظى باهتمام غير مسبوق من الدولة المصرية باعتباره قاطرة التنمية الاقتصادية في مصر وركيزة أساسية لتحقيق الاستقرار الاجتماعي من خلال توفير فرص العمل وتحسين مستوى معيشة المواطنين.

وأشارت إلى أن هذا الاهتمام الكبير كان له أكبر الاثر فى تحقيق قفزات وتطورات نوعية فى قطاع الصناعة المصرية على مستوى التشريعات والاستثمارات الجديدة والتوسعات في المدن والمناطق الصناعية، فضلاً عن ارتفاع مؤشرات الصادرات لكافة القطاعات الصناعية خلال الأعوام الماضية.

المصدر: موقع مصراوي

من بين شركائنا...

             
                             
               
                             
             
                             
               

 باقي الشركاء