أعلنت وزارة الصناعة عن قيام أول مسح لقطاع صناعة الألبان بالسودان خلال الأيام القادمة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) وعدد من الجهات ذات الصلة بتكلفة تمويل تقدر ب(62) ألف دولار.

وأكدت وزيرة الصناعة المكلف معالي.بتول عباس عوض علام خلال ترؤسها مؤخرا بالوزارة اجتماعا أن المشروع المقرر له أن يكتمل بنهاية يونيو 2022 يستهدف أربع ولايات تشمل (الخرطوم، شمال كردفان، النيل الأبيض، الجزيرة ) موضحة أن المشروع يأتي ضمن أولويات قطاع الصناعات الغذائية التي تقدمت بها الوزارة لمنظمة اليونيدو للتخفيف من آثار جائحة كورونا كوفيد19 كمساهمة لقطاع صناعة الألبان، مبينة أن الوزارة أجرت دورة تدريبية حول سلامة الأغذية في الألبان.

وقال الممثل المقيم لليونيدو بالخرطوم د.محمد سيد عبد المؤمن إن المشروع عبارة عن دراسة تقييمية لقطاع صناعة الألبان في السودان، معربا عن أمله أن تسهم توصياته ونتائجه على تحسين جودة المنتج والخروج به من الريف إلى الأسواق القومية كمنتج يمكن أن يضمن في سلاسل القيمة العالمية كإضافة حقيقية للناتج القومي للبلاد خلال المرحلة القادمة. وكشف عن شراكات أخرى تقوم بها اليونيدو تتعلق بنقل مهارات التكنولوجيا لقطاع صناعة الألبان في السودان مع عدد من الدول الأخرى. وأضاف أن اليونيدو تعمل على تضمين قطاع صناعة الألبان في كل مراحل سلاسل القيمة للمنتجات الزراعية.
المصدر: وكالة الأنباء السودانية

من بين شركائنا...

             
                             
               
                             
             
                             
               

 باقي الشركاء